الخميس، 10 مارس 2011

................. العنب

فوائدالعنب :
.................
.................


1. يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه و إدرار الصفراء بصورة منتظمة .






2. يخفض حمض الفوليك في الدم و الذي يترسب في المفاصل و الاطراف و يسبب الآلم وهو ما يعرف بداء النقرس .


3. تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد منالعناصر الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على الألياف ذائبة وغيرذائبة .




4. ان العنب يساهم في علاج الزهايمر و يقلل الاصابة بالخرف .


5. يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام .

6. مفيد في طرد البلغم و تهدئة حدة السعال .

7. الوقاية من آلام اللثة و تساقط الاسنان .




8 .لا يضر بمرضى السكري إذ يتمثل سكره بسهولة وعملية حرقة بطيئة علمنا أن سكره لا يسبب السمنة بقدر سكريات المواد الغذائية الأخرى،ولكن مرضى السكري عليهم تناوله باعتدال .


9.يتحول سكرة الذي يخزنه الكبد والعضلات على شكل جلوكوجين إلى جلوكوز بسرعة وسهولة ما أن يحتاج الجسم ذلك لهذا السبب هو مناسب لجميع من يمارس الرياضة.


وللتعرف عن المزيد من فوائد هذه الثمرة تعالوا معي والتفاصيل في سياق التقرير الاتي ^^



أكدت الأبحاث أن للعنب تأثيرا فعالا في علاج بعض الأمراض، كما يساعد الإنسان على استعادة رشاقته وحيويته وتحسين الدورة الدموية للشرايين والأوردة إلى جانب تخفيف آلام المفاصل وتقوية جهاز المناعة والقضاء على مشاكل عسر الهضم، بل حتى على ارتفاع روحه المعنوية.

وأهمية العنب لا تقتصر على الصحة وحدها، بل تمتد لتشمل الصناعة الدوائية، حيث تستخدم بذور العنب لصناعة تركيبة مضادة للأكسدة ومناهضة للأعراض التي تصاحب التقدم في العمر ولمشاكل الدورة الدموية.

ومن الممكن للإنسان تناول العنب لمدة عشرة أيام فقط، حيث إنه يقوم بمفرده بتلبية جميع احتياجات الجسم نتيجة لارتفاع نسبة السعرات الحرارية واحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، خاصة الكالسيوم والبوتاسيوم، إلى جانب مضادات الأكسدة، ومن ثم فهو يعد الفاكهة الأكثر توازنا بالمقارنة بالفواكه الأخرى، فهذه الأيام العشرة تمثل الوقت اللازم للجسم لكي يقوم بدورة كاملة للتخلص من السموم، على أن يتناول المريض كيلوجرامين عنبا في اليوم الواحد، وعلى أن يبدأ تدريجيا حتى تكون فترة العلاج محببة إلى النفس دون أية مشقة


واذا رغبت في تناول العنب بطرق مختلفة اليك بعض الوصفات الشهية واللذيذة ^^

تناول العنب مع الجبنة فهذا الخليط شهي ومغذٍ

أضف العنب إلى السلطات

تناول أطعمة غنية بالفيتامين ج مع العنب للحصول على كمية وافرة من معدن الحديد

أضف العنب إلى سلطة الفاكهة الشهية

اشرب عصير العنب المغذي
في النهاية نصيحة :

لا تبعد العنب من نظامك الغذائي لانه يشكل حجر أساس حمية سليمة وصحية لكثرة منافعه وتأثيراته المباشرة الوقائية والشفائية لكن يجب غسل كل خصلة من العناقيد بشكل جيد بالماء لتفادي إدخال مبيدات الرش والسموم إلى جسمك

هناك تعليق واحد:

  1. http://www.islam2all.com/quran-lib/?

    اصوات المشايخ المصرين والعرب (لسماع القراْن

    ردحذف