الجمعة، 28 نوفمبر 2014

#################

صورررر

##############

الخميس، 27 نوفمبر 2014

صور

طريق النسيان .. للشاعرة /  رزيقة بنت الهضابطريق النسيان .. للشاعرة /  رزيقة بنت الهضابقد كان قلبي متوقف عن النبض.. دنيا حلوةهل يولد الحلم فوق كفي الضوئي؟!..لحظات مهربة من دفاتر انثي شاعرة عطر بوقرة

عندما إنحنت فرنسا أمام الحضارة المصرية تحية تقدير و إحترام ... قل لي بالله عليك ... كم رئيس مصـــري زار جمهورية فرنسا فإنحنت إحتراماً له كمثل ما كانت تلك الإنحناءة للرئيس المصـــري ... قل الحمـــد للـــه ... ذاك من أفضـــال اللـــه ... علي شعب مصــــــر ... ( رئيس فرنسا فرانسوا اولان يودع الرئيس المصـري عبد الفتاح السيسي ) #نـحـــن_مــصـــــــر اللى فخور إنـو مصرى يدوس #لايـك ويكتب #عظيمة يا مصر #تحيـا_مصر



عندما إنحنت فرنسا أمام الحضارة المصرية تحية تقدير و إحترام ...قل لي بالله عليك ... كم رئيس مصـــري زار جمهورية فرنسا فإنحنت إحتراماً له كمثل ما كانت تلك الإنحناءة للرئيس المصـــري ...
قل الحمـــد للـــه ... ذاك من أفضـــال اللـــه ... علي شعب مصــــــر ...
( رئيس فرنسا فرانسوا اولان يودع الرئيس المصـري عبد الفتاح السيسي )

#نـحـــن_مــصـــــــر

اللى فخور إنـو مصرى يدوس #لايـك ويكتب #عظيمة يا مصر


#تحيـا_مصر

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

- تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ 

جعل الله لمن يرزقه ثلاث بنات ستراً له من النار، وسؤالي للتأكيد: هل العدد ثلاث بنات أو ابنتين؟. الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد ورد هذا وهذا، فعن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من كان له ثلاث بنات، فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته، كن له حجابا من النار يوم القيامة. رواه ابن ماجه وأحمد، وصححه الألباني. وعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو ـ وضم أصابعه ـ رواه مسلم. أي كهاتين الأصبعين المضمومتين في قرب المنزلة. بل إن فضل تربية البنات ينال من عال أي عدد منهن ولو واحدة، فعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: دخلت امرأة معها ابنتان لها تسأل فلم تجد عندي شيئا غير تمرة، فأعطيتها إياها فقسمتها بين ابنتيها ولم تأكل منها، ثم قامت فخرجت، فدخل النبي صلى الله عليه وسلم علينا فأخبرته، فقال: من ابتلي من هذه البنات بشيء كن له سترا من النار. رواه البخاري ومسلم. قال ابن العراقي في طرح التثريب: قوله: بشيء ـ يصدق بالقليل والكثير، فيتناول الواحدة، فالإحسان إليها ستر من النار، فإن زاد على ذلك حصل له مع ذلك السبق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الجنة، كما جاء في الحديث الآخر في الصحيح: من عال جاريتين حتى يبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو كهاتين وضم بين أصابعه. اهـ. وقال ابن حجر في فتح الباري: الثواب المذكور يحصل لمن أحسن لواحدة فقط، ففي حديث ابن عباس المتقدم: فقال رجل من الأعراب: أو اثنتين؟ فقال: أو اثنتين ـ وفي حديث عوف بن مالك عند الطبراني: فقالت امرأة، وفي حديث جابر: وقيل، وفي حديث أبي هريرة: قلنا، وهذا يدل على تعدد السائلين، وزاد في حديث جابر: فرأى بعض القوم أن لو قال: وواحدة، لقال: وواحدة، وفي حديث أبي هريرة: قلنا: وثنتين؟ قال: وثنتين، قلنا: وواحدة؟ قال: وواحدة. اهـ. والله أعلم.



#

جعل الله لمن يرزقه ثلاث بنات ستراً له من النار، وسؤالي للتأكيد: هل العدد ثلاث بنات أو ابنتين؟.
الإجابــة






الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقد ورد هذا وهذا، فعن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من كان له ثلاث بنات، فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته، كن له حجابا من النار يوم القيامة. رواه ابن ماجه وأحمد، وصححه الألباني.

وعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو ـ وضم أصابعه ـ رواه مسلم.

أي كهاتين الأصبعين المضمومتين في قرب المنزلة.
بل إن فضل تربية البنات ينال من عال أي عدد منهن ولو واحدة، فعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: دخلت امرأة معها ابنتان لها تسأل فلم تجد عندي شيئا غير تمرة، فأعطيتها إياها فقسمتها بين ابنتيها ولم تأكل منها، ثم قامت فخرجت، فدخل النبي صلى الله عليه وسلم علينا فأخبرته، فقال: من ابتلي من هذه البنات بشيء كن له سترا من النار. رواهالبخاري ومسلم.

قال ابن العراقي في طرح التثريب: قوله: بشيء ـ يصدق بالقليل والكثير، فيتناول الواحدة، فالإحسان إليها ستر من النار، فإن زاد على ذلك حصل له مع ذلك السبق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الجنة، كما جاء في الحديث الآخر في الصحيح: من عال جاريتين حتى يبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو كهاتين وضم بين أصابعه. اهـ.

وقال ابن حجر في فتح الباري: الثواب المذكور يحصل لمن أحسن لواحدة فقط، ففي حديث ابن عباس المتقدم: فقال رجل من الأعراب: أو اثنتين؟ فقال: أو اثنتين ـ وفي حديث عوف بن مالك عند الطبراني: فقالت امرأة، وفي حديث جابر: وقيل، وفي حديث أبي هريرة: قلنا، وهذا يدل على تعدد السائلين، وزاد في حديث جابر: فرأى بعض القوم أن لو قال: وواحدة، لقال: وواحدة، وفي حديث أبي هريرة: قلنا: وثنتين؟ قال: وثنتين، قلنا: وواحدة؟ قال: وواحدة. اهـ.

والله أعلم.